تقدم وحدات الإفلا المهنية منحا وجوائز مهنية تكريما للتميز في قطاعاتها وقد سُلط الضوء على عدد قليل منها في أثناء جلسة المؤتمر لتوزيع الجوائز لهذا العام. وإضافة إلى جوائز الوحدات، برزت جائزة الوحدة الأكثر دينامية وتأثيرا لعامي 2020 و2021.

منح المكتبات الأكاديمية والبحثية لحضور المؤتمر

يتمثل الغرض من  Ù…نح الحضور المقدمة من قسم المكتبات الأكاديمية والبحثية في الإفلا (ARL) في تمكين المرشحين الناجحين من أقاليم الإفلا من حضور مؤتمر الإفلا لأول مرة. وبفضل الرعاية السخية من SAGE للنشر، قدم قسم الإفلا للمكتبات الأكاديمية والبحثية (ARL)، أربع منح لحضور مؤتمر العالمي للمكتبات والمعلومات لاختصاصيي المعلومات، من خلال عملية لاختيار الأفضل بين مقدمي الطلبات. الفائزون هذا العام هم:

  • أندرو أوجولونج، أوغندا
  • نيسيل نوي، الأرجنتين
  • جيانينا أنجيلا سيلين أو.كابانيلا، الفلبين
  • أندريا دويل، البرازيل

جائزة الإفلا ومؤسسة برس ريدر PressReader للتسويق الدولي لخدمات المكتبات

منذ عام 2019 عقد قسم الإفلا للإدارة والتسويق شراكة مع مؤسسة برس ريدر لتقديم جائزة IFLA PressReader للتسويق الدولي. تُمنح الجائزة للمشاريع أو لحملات التسويق الإبداعية التي تركز على تحقيق النتائج. وفي كل عام، يُختار ثلاثة متسابقين نهائيين استنادا إلى اسهاماتهم التسويقية المبتكرة في مجال المكتبات.

وقام قسم الإفلا للإدارة والتسويق، برعاية سخية من برس ريدير، بتكريم المكتبات التالية عام 2021:

ومن الجوائز المهنية الأخرى المقرر الإعلان عنها غدًا خلال المؤتمر، جائزة المكتبة الخضراء (أنسوليب)، وجائزة الإفلا للمكتبات العامة النظامية لهذا العام. ونتقدم بالشكر لرعاة هذه الجوائز على دعمهم المستمر.

وفي معرض تقدير لجنة الإفلا المهنية للإسهام والعمل الحيويين لوحداتنا المهنية، قامت بإطلاق جائزة الإفلا للوحدة الأكثر دينامية وتأثيرا في 2018. الآن في العام الثالث لهذه الجائزة، يجري منحها تكريما لنجاح وحدات الإفلا المهنية في الارتقاء لمستوى توقعات الوحدة الدينامية، على النحو الي حددته اللجنة المهنية.

جائزة الوحدة الأكثر دينامية وتأثيرا لعامي 2020 و2021

في 2020 مُنحت جائزة الوحدة الأكثر دينامية وتأثيرا (DUIA) 2020، إضافة ما يلي:

  • الفائز: إتاحة الوثائق ومشاركة الموارد.
  • إشادة خاصة بالتوعية والدعوة: المكتبات الأكاديمية والبحثية.
  • إشادة خاصة بالاتصالات والعضوية: التطوير المهني المستمر والتعلم في مكان العمل.

 ÙˆØ£ÙˆÙ„Ù‰ الوحدات التي نالت إشادة خاصة من الوحدة الأكثر دينامية وتأثيرا (DUIA) في 2021 لجودة عملها وتأثيره هي قسم التعليم والتدريب، كما مُنحت إشادة خاصة لتسهيل التواصل الفعال لقسم خدمات المكتبة للأطفال والشباب.

والفائز بجائزة الإفلا للوحدة الأكثر دينامية وتأثيرا 2021 هو قسم المكتبات الأكاديمية والبحثية.

ونتقدم بالشكر لكل من ترشح لحائزة هذه الوحدة، وللطائفة المتنوعة من الجوائز المهنية هذا العام.